AD

الاثنين، 27 أبريل 2015

أنا إيطالي وهي أجنبية غير شرعية ، هل يمكننا أن نتزوج؟


أنا مواطن إيطالي وخطيبتي  مواطنة من المغرب ، في إيطاليا دون تصريح إقامة. ونود أن نتزوج. ماذا علينا أن نفعل؟ 
الزواج بين المواطنين الأجانب، أو بين مواطن أجنبي والأخرمن جنسية إيطالية، والذي يقام في ايطاليا، يقنن من خلال القانون المدني المنصوص عليه في المادة 116، والذي لا يحث على ضرورة التوفرعلى تصريح إقامة حتى تكون قادرا على الزواج.
كما يجب، بالطبع، على كل من يرغب الزواج في ايطاليا اتباع نفس الإجراءات، بغض النظر عن نيتهم بالبقاء في إيطاليا بعد الزواج أو العودة إلى البلد الأم. لكي تستطيع الزواج في إيطاليا كأجنبي عليك أولاً تقديم تصريح يؤكد أنه لا مانع شرعي يعيق الزواج وينبغي الحصول عليها من البلد الأم أو من القنصلية ويجب أن يترجم ويوثق .
من الممكن أن يتم الزواج بدون تصريح اقامة ولكن على الأجنبي طلب بما يسمى بنولا اوستا nulla osta من البلد الأم أو من طرف القنصلية ويجب أن يترجم ويوثق بالاصافة للوثائق التالية:
وثيقة تثبت أن الزوج/ة ينتمي لدين معين؛ وتثبت أنه لا يوجد عائق شرعي يحول دون الزواج.
أنت لا تحتاج إلى تصريح إقامة ساري المفعول لكي تقيم الزواج. لا تستطيع الحكومة الإيطالية أن تطلب هذا التصريح لتسمح لك بالزواج. ولكن في حال تم اكتشاف أنك تزوجت فقط من أجل القدوم إلى إيطاليا فإن عقد الزواج يلغى.
بعد عقد الزواج،لا يمكن طرد المواطن/ة الأجنبي المتزوج  من مواطن إيطالي،  ولها الحق في الحصول على تصريح الإقامة (المادة 19، الفقرة 2، الحرف ج) من المرسوم التشريعي رقم. 286/1998)، على وجه الخصوص، لديها الحق في طلب "بطاقة الإقامة الدائمة " (المرسوم التشريعي رقم 30/2007 #).

0 التعليقات:

إرسال تعليق