AD

الجمعة، 28 أبريل 2017

ماذا سيحصل لو إنتهت مدة صلاحية بطاقة إقامتك الايطالية وأنت خارج إيطاليا ؟


كما جرت العادة أن تكون صفحة Jaliyaitaliya على تواصل مستمر مع متتبعيها في كل مكان ، إرتأينا هذه المرة التحدث عن مشكلة إنتهاء مدة صلاحية بطاقة الاقامة الايطالية لصاحبها وهو في الخارج ؛ سهوا عليها أو نسيانا لها ، ولهذا الأمر نقترح على متتبعينا الكرام الحلول التالية والمتعلقة بحالتين مختلفتين، وكل حالة على حدى حسب مدة إنتهاء صلاحية بطاقة الاقامة :

الحالة الأولى :  إنتهاء صلاحية بطاقة الاقامة الايطالية لمدة أقل من شهرين .

 وفي هذه الحالة وجب طلب تاشيرة العودة من القنصلية الايطالية المعتمدة بالمغرب وذلك على الشكل التالي :

    ملحوظة : جميع الوثائق يجب أن تكون مقدمة بطريقة مرتبة + مترجمة لدى مترجمين معتمدين لدى القنصلية الإيطالية + الوثائق تقدم الأصلية منها من أجل مراقبتها مع نسخ منها طبعا .   
    • إستمارة طلب التاشيرة ( أصلية ).
    • صورة شخصية.
    • جواز سفر ساري الأمد  (أصلي) .
    • نسخة من جواز السفر ( الصفحات التي تحمل معلومات عنك؛ والتاشيرات السابقة ).
    • رسالة باللغة الإيطالية تحكي فيها سبب تقدمك للحصول على تاشيرة العودة والأسباب التي دعتك إلى ذلك، تشير فيها إلى عنوان اقامتك بإيطاليا.
    • طلب تاشيرة العودة إلى إيطاليا .
    • نسخة من بطاقة الاقامة الايطالية ( المنتهية الصلاحية لأقل من شهرين ).
    • أي دليل آخر يمكنه إثبات إقامتك الاعتيادية بإيطاليا.
    الحالة الثانية :  إنتهاء صلاحية بطاقة الاقامة الايطالية لمدة أقل من 6 أشهر .

     وفي هذه الحالة وجب طلب تاشيرة العودة من القنصلية الايطالية المعتمدة بالمغرب وذلك على الشكل التالي :

      ملحوظة : جميع الوثائق يجب أن تكون مقدمة بطريقة مرتبة + مترجمة لدى مترجمين معتمدين لدى القنصلية الإيطالية + الوثائق تقدم الأصلية منها من أجل مراقبتها مع نسخ منها طبعا .   
      • إستمارة طلب التاشيرة ( أصلية ).
      • صورة شخصية.
      • جواز سفر ساري الأمد  (أصلي) .
      • نسخة من جواز السفر ( الصفحات التي تحمل معلومات عنك؛ والتاشيرات السابقة ).
      • رسالة باللغة الإيطالية تحكي فيها سبب تقدمك للحصول على تاشيرة العودة والأسباب التي دعتك إلى ذلك، تشير فيها إلى عنوان اقامتك بإيطاليا.
      • طلب تاشيرة العودة إلى إيطاليا .
      • نسخة من بطاقة الاقامة الايطالية ( المنتهية الصلاحية لأقل من شهرين ).
      • شهادة طبية من طبيب معتمد لدى القنصلية الايطالية بالمغرب ( بعد إقامة تجاوزت أكثر من 6 أشهر بالمغرب ).
      • أي دليل آخر يمكنه إثبات إقامتك الاعتيادية بإيطاليا.
      نتمنى كفريق Jaliyaitaliya أن نكون قد ساهمنا في تنوير الراي العام للمهاجرين الكرام بمعطيات جديدة كانت قبل اليوم منعدمة  وغائبة على الساحة الإعلامية ؛ وبالتوفيق للجميع .     

      هناك 19 تعليقًا:

      1. سلام عليكم .أول شئ نشكر صاحب هد الموقع والناس الي قيمين بهد العمل ألجبار. خوتي أنا مشيت من إطاليا 2012 ؤدبا بغي نرجع في 2017 . عندي كرط سيجور بدون نهاية .حتى شي واحد ملقية عندو إجبا . وش يسمحو لي بدخول أو لا ؟ واش نمشي على طريق إسبنيا ولا نمشي ديريكة لي إطاليا .وجزاكم ألله خيرا

        ردحذف
      2. انا كنت اعيش بايطاليا و عدت الى بلدي منذ حوالي 7 سنوات اريد العودةماذا افعل

        ردحذف
        الردود
        1. هل تم رجوعك الى ايطاليا اداك كن جوابك نعم مادا فعلت الرجو رد لي اني اريد العودا الى ايطاليا ولا اعلم مدا عليافعله

          حذف
        2. هل تم رجوعك الى ايطاليا اداك كن جوابك نعم مادا فعلت الرجو رد لي اني اريد العودا الى ايطاليا ولا اعلم مدا عليافعله

          حذف
      3. لم أعد بعد أنتظر الاجابة علما أنني أتوفر على ricevuta

        ردحذف
      4. حتا انااخي عندي ريشفولتا و لهد سعة معرفت اش ندير ياربي تفرجها علينا ياربي تسهل مسعاب علينا

        ردحذف
      5. كنت في ايطاليا وعدت الى تونس أخر 2016 وانتهت صلحية أوراقي وضاعت كيف أعود مع أبنتي

        ردحذف
      6. انتهت اقامتي لجوء سياسي اليوم لاسباب خارجة عن ارادتي وانا خارج إيطاليا ماذا افعل

        ردحذف
      7. عندي مشكله ومحتاج رايكم
        نزلت اجازه شهرين بالريتشيفوته وتم سحب الاقامه والأوراق كامله في مطار ميلانو ورجعوني تاني على نفس الطياره
        وقالو ان اسمك واقامتك غير موجودين على السيستم
        ايه الحل في الحاله دي

        ردحذف
      8. سلام انا هبت المغرب ومعيا بنتي عندا غي بسبور.ودابا بغيت رجعا معيا.كين شي طرقية ؟

        ردحذف
      9. انتهت الإقامة منذ سبعة سنين وانا في اامغرب، هل بامكاني العودة إلى إيطاليا.

        ردحذف
      10. السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم انا رجعت الى المغرب مند 9 سنوات ولدي رشيفولطة وبرمسو منتهي الصلاحية وأريد العود ألا إيطاليا ما العمل وشكرا

        ردحذف
      11. انا مندو 5سنوات وانا في المغرب وعندي برميسو منتهي الصلاحية واوريدو العودة الى اطاليا اش غنعمل وشكرا

        ردحذف
      12. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا عودت إلى مصر عام ٢٠١٢ والان الإقامة انتهت وانا فى مصر ولكن لدى البطاقه الايطاليه ساريه هل يوجد طريقه للعوده مره أخرى أم لا

        ردحذف