AD

الأربعاء، 12 أبريل 2017

هام لكل المقبلات على الزواج من مهاجرين بإيطاليا..


تماشيا مع إستراتيجية صفحة Jaliyaitaliya في تناول مواضيع طفت على السطح هذا اليوم أكثر من أي وقت مضى فقد أرتأينا هذه المرة التحدث عن موضوع زواج المغربيات من مهاجرين بالديار الإيطالية ! وما هي مراحله إلى أن يكتمل لم شمل الزوجة لتلتحق في الأخير إلى بيت زوجها على الأراضي الإيطالية.

رسالتنا السيدة عائشة ( إسم مستعار ) من مدينة الدار البيضاء عبر صفحتنا Jaliyaitaliya لتبادرنا الحديث بمشكلتها؛ حيث تزوجت من مهاجر مغربي قاطن بإيطاليا بعقد زواج شرعي؛ في إنتظار لم شملها معه إلى إيطاليا؛ غير أن الأمر تجاوز أكثر من 3 سنوات بدون أي جديد ، حيث يبادرها زوجها في كل مرة بأعذار تفيد إستحالة التحاقها بزوجها بذريعة إنعدام الشغل وندرته ؛ ما يزيد أمر لم الشمل تعقيدا يوما بعد آخر؛ عائشة أضحت بين مطرقة والديها وسندان زوجها؛ لا تعرف نفسها بالمتزوجة أو المطلقة.

 رسالة أخرى من السيدة حياة ( إسم مستعار ) من مدينة بني ملال ، عبر صفحتنا Jaliyaitaliya تفيدنا من خلالها أنها تزوجت بمهاجر مغربي بإيطاليا منذ سنتين ،حيث أتمت مراسيم الزواج بعقد رسمي، قبل أن يغادر زوجها إلى إيطاليا تاركا لها في أحشائها طفلة إزدادت دون ترى والدها ؛ والسبب أنه غير قادر على مغادرة إيطاليا بذريعة أنه مديون بأموال كثيرة؛ ما يجعل التحاق زوجته به أمرا من ضرب الخيال حسب قوله، لتبقى حياة رهينة زواج موقوف التنفيذ وأما عازبة إلى أجل غير مسمى.

حياة وعائشة شجرتين تخفيان غابة من حالات أخرى تعيش نفس الوضع، ونفس المشاكل، ولهذا أحببنا أن نشير إلى هذا الموضوع مقترحين حلولا أنسب من أجل تفادي ما لا يحمد عقباه، وتجاوز ما يمكن أن يعكر صفو حياة كل من هي على أبواب الزواج، وذلك في ما يلي : 

من أجل الزواج من مهاجر بإيطاليا ليس من الاجباري أن يتم عقد الزواج بذريعة أنها وثيقة مهمة من أجل طلب التجمع العائلي بإيطاليا ، فيكفي من كل سيدة مخطوبة أن ترسل صورة لجواز سفرها إلى خطيبها بإيطاليا، فهو كفيل بإستخراج وثيقة تسمى :
 NULLA OSTA  بمعنى ( لا مانع ) ، وهذه الوثيقة لا يتم اصدارها لصاحبها حتى يتم التاكد من المستوى المعيشي والدخل والسكن؛ آنذاك يمكنكي سيدتي أن تتنفسي الصعداء بعد أن تحملي بين يديك ذات الوثيقة ؛ وبالتالي يمكنكي عقد القران مع زوجك  في المغرب ؛ والمبادرة في إستخراج عقد الزواج ، ودفتر الحالة المدنية ؛ فكل هاته الوثائق مع وثائق أخرى أقل أهمية ; كفيلة بإستخراج تاشيرة التجمع العائلي دون أي صعوبات تذكر.

ويمكن لكل من توفرت لديها الظروف السالفة الذكر قراءة هذا المقال المرفوق من أجل  بدء إجراءات التجمع العائلي  :

وجدير بالذكر أن البعض من عديمي الضمير، يستغلون هذه الثغرة من أجل الإيقاع بضحاياهم على أساس الزواج وهم على علم مسبق بما يخططون له؛ من أجل إرضاخ زوجاتهم المزعومات للأمر الواقع مع مرور الوقت ؛ لكي يطالبن بالطلاق في النهاية هروباً من واقع مر فرضه عليهن حظهن العاثر و إنعدام الوعي وضعف الاستشارة.    

ويتمنى فريق Jaliyaitaliya أن يكون في حسن ظن الجميع ؛ متمنين لكل المقبلين على الزواج التوفيق والنجاح وان يبارك الله للجميع وأن يجمع بين الأزواج بالخير. 



     

هناك تعليق واحد:

  1. تعرفت على واحده فى روما وصارت علاقه قويه ومن بعد رجعت الى مصر ولم استطع العوده .وصديقتى تريد الزواج منى ولكنها تخاف من الطيران هل من الممكن من حل للرجوع الى روما على العلم ان صديقتى جاده وتريد منى العوده

    ردحذف