AD

السبت، 22 أبريل 2017

من الآن فصاعدا؛ القانون الايطالي يسمح لك بالحصول على بطاقة الاقامة على حساب قريب لك يحمل الجنسية الايطالية.


حسب المرسوم التشريعي رقم 286/988 الذي ينص على انه “لايحق طرد الأجانب الذين تربطهم علاقة القرابة المباشرة في حدود الدرجة الثانية بالمواطنين الإيطاليين”.

وبالتالي يمكن لجميع الأقارب المباشرين للمواطنين الإيطاليين حسب قوانين الهجرة بإيطاليا الحصول على بطاقة الإقامة فوق التراب الإيطالي حتى وإن دخلوا إليه بصفة غير قانونية.

وتعطي بطاقة الإقامة’سنتين’ التي يحصل عليها المهاجر الاجنبيى لقرابته بالمواطن الإيطالي نفس الحقوق والواجبات التي تخولها البطاقة العادية للمهاجرين الاجانب بإيطاليا.

المصالح الأمنية لهذا السبب تعطي بطاقة إقامة لأسباب عائلية صالحة لمدة سنتين لكل من يتوفر فيه شرطين أساسيين :
  • كونه أحد الأقرباء المباشرين للمواطن الإيطالي (أباء، أبناء، أجداد،أشقاء،أحفاد).
  • يكون مقيما مع قريبه الإيطالي.
وعند توفر هذين الشرطين على المعني بالأمر التقدم مباشرة لدى مكتب الأجانب لدى مصالح الشرطة لطلب بطاقة الإقامة لأسباب عائلية مصحوبا بهذه الوثائق :
  • نسخة من شهادة الميلاد
  • شهادة إدارية تثبت علاقة القرابة
ويتم انجاز الوثيقتين في البلد الأم وترجمتهما إلى الإيطالية ويصادق عليهما لدى المصالح القنصلية الإيطالية وذلك إلى جانب تصريح القريب الإيطالي الذي يلتزم فيه بالتكفل بالمعني بالامر. 

هناك 23 تعليقًا:

  1. هل يحق لمهاجر مغربي مقيم في ايطاليا بصفة غير شرعية ان يتزوج من فتاة ايطالية

    ردحذف
    الردود
    1. هذا اذا قبلت به بالاول لان ليس بالسهولة التي تتصورها يا اخي

      حذف
  2. ana gals m3a 3ami f italya db o3andi 17 ans ohowa 3ando jinsiya italiya achno homa lwra9 li njma3 owach momkin lo isayb li

    ردحذف
  3. ana gals m3a 3ami f italya db o3andi 17 ans ohowa 3ando jinsiya italiya achno homa lwra9 li njma3 owach momkin lo isayb li

    ردحذف
  4. ابن عمي عنده جنسية ايطالية هل يمكن ان يساعدني للحصول على الاقامة

    ردحذف
    الردود
    1. لا يمكن يجب أن تكون قرابة من الدرجة الأولى

      حذف
    2. لا يمكن يجب أن تكون قرابة من الدرجة الأولى

      حذف
  5. مرحباسلام أخي الكريم نشكركم على هذا الموقع القيم وتوفيق يارب عندي سوال لوسمحت انا مهاجر غير شرعي في إيطاليا لدي صديقأن الأول إيطالي لأصل إمرأة صديقة من رومانيا ما يد المساعدة التي يمكن لهما تقديمها لي لتسهيل حصولي على بطاقة الإقامة وشكرا

    ردحذف
  6. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  7. Ana moukima fi France ma3endich el awrak w andi weldi 3omrou 7 mois andou aljensia italien liano son père italien golouli ech elhal ana 3echt 1ans fi italia jit omour kanounia w tawa fi France andi4 ans merci

    ردحذف
  8. السلام عليكم عندي ولد خالتي هنا جا بفيزا و دا تسلات ليه و انا عندي الجنسية الايطالية هل ممكن نصيب ليه الاوراق و شكرا

    ردحذف
  9. انا دفعت على حساب هذا القانون أختي لديها الجنسية وأعطوني فقط إقامة لمدة 10 أشهر هل يمكنني الدفع مرة على حسابها ؟

    ردحذف
  10. خوتي بغيت شي نصيحة من عندكم
    انا مغربي ولد كازا عمري 32سنة كنخدم مرة مرة فطاكسي احمر وجاءتني فرصة دبا نمشي لإيطاليا غادي يسيفط لي خويا شي وراق حيت عندو الجنسية وعندو سكن باش نمشي عندوفيزا سياحية فيها 10ايام ومن بعد نعاود نرجع عندو المرة الثانية ويصوبو لي الأوراق بغيت نسولكم عفاكم واش كاين شي مايدار فالطاليان اولا والو وشنو هوما الأوراق لي خاصني نجمع هنا في المغرب حيت معنديش أوراق الخدمة ومعنديش كونط فالبنك بغيتكم تنصحوني عفاكم راه مابغيتش نضيع الفلوس على والو فالأوراق والطيارة وزيد وزيد ويرفضو يعطوني الفيزا حيت ما جمعت واحد المليون ونص هنا فالمغرب حتى غفر الله الدنوب

    ردحذف
    الردود
    1. احسن ليك بلادك ، انت خدام ، اطلب الله يوفق لما فيه الخير
      الله يسلم بك سبيل الخير ويعينك.

      حذف
    2. الله يهديكم ، علاش مسحتو لي الرد ديالي

      حذف
  11. Salam khoti 3afakom ana 3andi sadi9 dyali howa maghribi 3aych f italiya obghit namcho 3ando obghit nab9a tmma f italiya n3ich tmma .... 3afakom nass7oni achno khassni ndir bach n3ich tmma f italiya b l9awanin dyawli ... et merci bcp

    ردحذف
  12. Salm ana 3andi khoya dfa3 ljnsiya amayn orb3a chhor mazal mkhrjat lih achna hwa lma3mol wa chokran

    ردحذف
  13. السلام انا عندي ولد اختي وبنت اختي عندهم الجنسية واش ممكن يصاوب لبا الاوراق

    ردحذف
  14. السلآم عليكم انا عندي ولد اختي وبنت اختي عندهم الجنسية واش ممكن يصاوب ليا الاوراق

    ردحذف