AD

الجمعة، 14 أبريل 2017

هكذا يمكنك زيارة إيطاليا بدعوة من أحد أقربائك أو أصدقائك ..



بعد أن راسلنا العديد من المغاربة ذوي العائلات أو الأصدقاء بإيطاليا عبر صفحتنا Jaliyaitaliya، عن كيفية القيام بزيارة سياحية إلى إيطاليا عن طريق الدعوة ، ارتاينا تنوير الراي العام من أجل آن تعم الافادة للجميع .

يمكن لأي شخص متابعي صفحة Jaliyaitaliya أن يرسل لك دعوة الزيارة «Lettera di invito» ,وبالتالي :

يستطيع الأجنبي المقيم في إيطاليا القيام بدعوة زيارة لأحد الأقرباء مثل الأب والأم وغيرهم أو الأصدقاء لفترة لا تزيد عن 90 يوماً.

وعلى الأجنبي الذي يريد إستضافة قريب أو صديق الحصول على نموذج دعوة الزيارة والإستضافة من السفارة الإيطالية أو من موقع الإلكتروني للسفارة الإيطالية في بلده.
ويجب تعبئة النموذج بكافة المعلومات المطلوبة عن المستضيف والمستضاف وعنوان السكن وفترة الزيارة. يمكن للمستضيف أن يقر في النموذج بتحمل جميع نفقات المستضاف في إيطاليا، ولكن عليه الحصول على شهادة كفالة بنكية. وبعد ذلك يجب إرسال نسخة عن النموذج المعبأ والموقع مع صورة عن الجواز وصورة عن الإقامة وصورة عن الرقم الضريبي «Codice Fiscale»، إلى السفارة الإيطالية وإلى الشخص المراد دعوته.

ومن أجل الحصول على موعد للحصول على الفيزا:

بعد الحصول على الأوراق من الشخص المستضيف يتوجب الحصول على موعد من السفارة الإيطالية أو من المكاتب المساعدة. بعد ذلك يجب تعبئة طلب الفيزا وتقديم جميع الوثائق المطلوبة :
  • - جواز سفر ساري المفعول.
  • - كشف حساب بنكي لإثبات الإمكانيات المادية، أو شهادة كفالة بنكية للمستضيف في إيطاليا.
  • - بوليصة تأمين (تأمين صحي).
  • - دعوة زيارة موجّهة من المستضيف في إيطاليا.
  • - تذكرة ذهاب وإياب.
  • - صور شخصية.
  • - وصل الرسوم.
وبعد تقديم الأوراق تقوم السفارة خلال فترة من 8 الى 21 يوم بإعطاء الفيزا السياحية. ومن الجدير بالذكر أنه على الشخص الإحتفاظ بجميع الأوراق التي تم تقديمها في السفر، حيث يمكن أن تطلبها شرطة الحدود.
وللمزيد من المعلومات يمكنك الإطّلاع على الموقع الإلكتروني للشرطة الإيطالية.


هناك 24 تعليقًا:

  1. عفاك بغيت نسولكم واش كيطلبو أوراق العمل والضمان الاجتماعي حيت أنا معنديش أوراق الخدمة حيت خدام غير فطاكسي احمر و الأخت ديالي عندها الجنسية والسكن وبغات ترسل لي نمشي عندها

    ردحذف
  2. السلام عليكم.انا بغيت الرقم الخاص بكم للإستفسار عن بعض المعلومات. جاءتني دعوة من طرف صديق.أريد المساعدة

    ردحذف
  3. السلام عليكوم واش كشف الحساب البنكي ضرورية؟

    ردحذف
  4. بلما تبقاوا تضحكوا على الناس باش تخلص صندوق للقنصلة وفي الاخير بدون جدوى اعطيني شي وثيقة شي احد جاء بالضيافة لا يوجد ليهدا لا تكدبوا على الناس لتعبئة الصندوق انا جربت كل هده الاشياء وانصرفت فلوس كثيرة لبنك ايطاليا ولي صندوق القنصلة

    ردحذف
  5. غير كيضحكوا على الناس متيقوش تصرفوا فلوسكم وفي الاخير تقول ليك قنصلة اايطاليا في المغرب لايمكن وترجع بدون فيزا بعد ما خلصت الصندوق وصرفت فلوس على الطيارة والأوراق والسفر لا تيقوا وشكرا

    ردحذف
  6. السلام عليكم.انا بغيت البعض المعلومات. جاءتني دعوة من طرف اخي.أريد المساعدة

    ردحذف
  7. التأمين الصحي من أين اخذها من الكنام هذي فقط يعيشكم جوبوني

    ردحذف
  8. و ماذا سيطلبوا مني في القنصلية في المغرب يا أخي عندما تصلني الدعوة

    ردحذف
  9. سلام.اريذ.طلب.فيزا.من.اجل.ذهاب.هناك.اخي.توفيا.هناك.اريذ.رقم.الهاتف.وشكرا

    ردحذف
  10. سلام عليكم...انا بغيت نسيفط للمدام عندي ر طفل ديالي غي فيزا يجبو عندي ر برجعوا المغربب ماشي تجمع عائلي واش تخرج ليهم فيزا لا صيفطت ليهم دعوة زبارة

    ردحذف
  11. سلام أريد رقم الهاتف القنصلية

    ردحذف
  12. انا بغيت نمشي عند ختي و لكن معنديش التامين الصحي واش كاين شي حل

    ردحذف
  13. سلام عليكم انا حمل وعندي اورق ايطاليا بغيت نجيب ام قبل موعد ولادتي كيفه ندير ؟

    ردحذف
  14. أريد مساعدة للحصول على فيزا الا ايطاليا زيرة صديقي مقيم في ايطاليا

    ردحذف
  15. اللهم إني مغلوب فانتصر

    ردحذف
  16. سلام عليكم الله اخليك بغيت نسألك.
    احد من أقرباء خدي ارسل لي دعوة لكن مصاريف و تكاليف السفار على حسبي انا مع العلم راني مشيا بزاف الدول حمد لله واش ممكن حنتاش كتبين الفوق ممكن اتكلف الشخص بجميع المصاريف لكن انا لي خدي تتكلف.

    ردحذف
  17. ان عمي عندو جنسية بغ ديني واش كين شحل

    ردحذف
  18. السلام عليكم امي بغات تمشي عند أختي في إيطاليا لزيارة ماهية الوثائق المطلوبة للسفر (رغم أن اختي لديها الجنسية الايطالية)شكرا لكم

    ردحذف
  19. اريد ان اذهب الى إيطاليا لإتمام دراستي الثانوية هل تساعدني دعوة من أحد الاقارب

    ردحذف