AD

السبت، 15 يوليو 2017

معلومات هامة جدا عن السفر بالريتشفوتا ومدة البقاء بها خارج إيطاليا


مع كثرة الأسئلة حول الريتشفوتا “ إيصال إستلام إذن الإقامة ”
كان حتما علينا توضيح بعض النقاط الھامة للسادة المتابعين :

المدة المسموح قضائھا خارج إيطاليا بالريتشفوتا : 

مسموح لأى شخص يقضى مدة 6 أشھر بالريتشفوتا خارج إيطاليا ولكن بشروط  أن يكون معه بيرميسو حتى لو كان منتھى الأمد ؛ بمعنى أن من هو آت للتو على أساس التجمع العائلي أو  تقدم إلى قانون ما ؛  لا يجب عليه مغادرة إيطاليا إلى أن يتسلم رخصة اقامته.

إذا ضاعت منك إقامتك ولديك وصل التجديد وكان لا بد لك من السفر إلى الخارج، ماذا عليك فعله ؟ 

يجب أن يترجم إلى العربية ويوثق في القنصلية المغربية في إيطاليا، من أجل أن يتم الاعتراف به في المغرب ، ولا تنسى أن يتم الختم عليه في إحدى مطارات إيطاليا قبل المغادرة. 

ملاحظات هامة :
  • إذا كان لديك تجمع عائلي ، ولديك تاشيرة إيطاليا لا تزال سارية المفعول مع إمكانية الدخول والخروج ، فليس لديك مشكلة بالسفر مع الريتشفوتا.  
  • إذا كنت مسافراً بالريتشفوتا وأنت تملك إقامة عادية بسنة أو سنتين، فعليك السفر وأنت مطمئن من الكود الخاص بك والتامينات في إيطاليا، و بتعبير آخر لا ننصحك بالسفر خارج إيطاليا وأنت عاطل عن العمل، أو تقدمت على طلب الاقامة بدون كود؛ أو الكود الذي تقدمت به هو أقل من 5800 اورو ، لأنه بنسبة 90% لن يتم السماح لك بالدخول من أحد مطارات إيطاليا.
  • من الطبيعي أنه من تقدم بطلب تجديد الاقامة من دون عمل؛ لا يجب عليه بتاتا السفر خارج إيطاليا ، أو حتا لو كان لديه إقامة وهي من دون عمل؛ لأن أنا المخاطرة شديدة، وبالامكان ارجاعك من حيث أتيت من المطار. 
  • ومن الطبيعي أيضا إن كنت تشتغل وجميع تامييناتك على ما يرام، أو لو اقامتك عائلية ( إمراة مع زوجها ؛  أو إبن مع أبوه، تستطيع المغادرة والرجوع ، بالريتشفوتا وكل مرات لديك 6 أشهر شيئ عادي; ويتم احتساب تاريخ خروجك من إيطاليا في كل مرة.  
ملحوظة أخيرة :
يحالف الحظ أحيانا العديد من المسافرين المخالفين للقوانين المذكورة و يجتازون المطارات ؛ لاكن تبقى دائما حالات فرديت جدا، وبالتالي نرجو من المسافرين الكرام الالتزام بالقوانين، من أجل تجنب المشاكل، وسفر ممتع نتمناه للجميع.


هناك تعليقان (2):