AD

الخميس، 6 يوليو 2017

غرامة 200 أورو تنتظر سائقي السيارات بالنعال في طريقهم إلى المغرب.


تأكد قبل قليل من أحد أعضاء صفحة الجالية المغربية المقيمة في إيطاليا Jaliyaitaliya ، أنه وفي طريق عودته إلى المملكة المغربية في إطار إجازته السنوية التي اعتاد قضاءها بالمغرب مع أفراد أسرته، حيث يمر عبر إيطاليا ثم فرنسا وإسبانيا قبل الدخول إلى المغرب برا وعلى الطريق؛ أكد أن المسافرين المارين عبر الطرق الاسبانية الذين يسوقون سياراتهم بالنعال ، يتلقون لدى شرطة مراقبة الطرق غرامات مالية تصل إلى 200 اورو .

ذات الغرامة تأتي على أساس الخطر الذي يشكله إرتداء النعال أثناء السياقة للسائق في أن تفقده التركيز على مكابح السيارة وبالتالي فقدان السيطرة على السيارة  في أي وقت،وكيف يمكن لذلك أن يشكل خطرا على السائق ومن معه وعلى من هو على الطريق كذلك.

ذات الأمر يسري في القانون الفرنسي كذلك، بفرض غرامة مالية لسائقي السيارات بالنعال تبلغ قيمتها في المتوسط 35 اورو على أن تتراوح قيمتها ما بين  22 اورو كحد أدنى إلى 75 اورو كحد أقصى، وذلك طبقاً للقانون رقم : l'article R 412-6 du Code de la route   والذي يصنف في المخالفات من الدرجة الثانية : contravention de 2e classe.

هذا و نشير عناية المسافرين إلى تفادي إرتداء النعال أثناء القيادة، وإرتداء أحذية لتجاوز هذه المخالفات التي في الغالب ما تعكر اجواء السفر  والاستمتاع به لقضاء إجازة سنوية طال انتظارها.

0 التعليقات:

إرسال تعليق