AD

الخميس، 20 يوليو 2017

إيطاليا تطلق نظام لتحديد مناطق خدمة الإنترنت المجاني.


«واي فاي» إيطاليا هو اسم التطبيق المعلوماتي الذي سيجعل خدمة إنترنت مجانية متاحة في جميع أنحاء التراب الوطني، و هو مبادرة من وزارة التنمية الاقتصادية والوكالة الرقمية بإيطاليا.

وحاليا التطبيق يشتغل بخمس مدن كبرى هي «روما وميلانو وفلورنسا وبراتو، ترينتو »،على أمل أن ينتشر في جميع أنحاء البلاد بحكم أن العديد من المدن لا تتوفر على مناطق رسمية توفر خدمة الإنترنيت المجاني.

ويعتمد التطبيق على استخدام بسيط جدا، حيث يتم تنزيله على الهواتف الذكية ويقوم بالإرشاد إلى جميع مراكز الإنترنيت المجاني الموجودة مع حساب المسافة التي تفصل المستخدم عن مختلف المراكز.

لذلك يمكنك الاتصال بسهولة وعلى الفور ويمكن أيضا الاستفادة من الخدمات المركزية أو المحلية، مثل المعلومات السياحية، خدمة شراء تذاكر والتشاور من المحتويات ذات الصلة للأحداث. الخطوة الأولى في تحقيق هذا المشروع هو توحيد جميع الشبكات العامة والخاصة أن يكون وسيلة فريدة من نوعها وسهلة للوصول إلى واي فاي متاح للسياح والمواطنين. يشجع على بروتوكول كامل نشط وتطوير عمليات مبتكرة تهدف إلى خلق نظام بيئي الرقمي للسياحة. والهدف هو تسهيل وصول المواطنين والسياح إلى الإنترنت لتوسيع معرفة الفنية والطبيعية والثقافية، وكذلك خلق بيئة خصبة الرقمية وأرخص بالنسبة للشركات.

وللإشارة فإن إيطاليا كانت سباقة في السنوات الأخيرة خاصة في المدن الكبرى إلى إيجاد نقاط خاصة بالإنترنيت المجاني، إضافة إلى تقديم معظم المراكز التجارية وبعض المؤسسات العمومية لخدمة الإنترنيت المجاني.

0 التعليقات:

إرسال تعليق