AD

الاثنين، 19 أكتوبر 2015

مزوار للقناصلة الجدد: "مكاينش اللي يسد عليه بابو، ومنبغيش القنصلية تكون مغلقة"


لبنى أبروك-الكارح أبو سالم-هبة بريس

بعد الخطاب الملكي بمناسبة عيد العرش، وبعد التوجيهات الملكية السامية بخصوص العلاقة بين مغاربة المهجر ودور القناصلة المتمثل أساسا في توفير الخدمات الضرورية والاحتياجات الكاملة للمغاربة المقيمين بالخارج، أكد صلاح الدين مزوار وزير الشؤون الخارجية والتعاون أن الوزارة أخذت مجموعة من التدابير واعتمدت على عدة معايير في عملية التعيينات الجديدة.

مزوار كشف صباح اليوم الاثنين خلال لقاء صحفي نظم بمقر وزارة الشؤون الخارجية والتعاون للاعلان عن أسماء القناصلة ال31 الجدد، أن مسؤولية القنصل تتحدد أساسا في ضرورة التعامل بشكل مباشر و"ميسر" مع المواطنين، من خلال تأمين جميع احتياجاتهم ومتطلباتهم، وبالتالي اعادة الثقة بالادارة وتغيير الصورة السلبية التي تواكب هذه المؤسسة خارجا.

وزير الخارجية والتعاون حث القناصلة الجدد على ضرورة تحمل المسؤولية والالتزام بالتعاليمات السامية، قبل أن يخاطبهم قائلا:"مكاينش القنصل اللي يسد عليه بابو، ومنبغيش القنصلية تكون مغلقة"، مؤكدا على أن الوزارة ستشجع وتحمي كل من التزم بواجبه، في حين ستتعامل بصرامة مع المقصرين.

وأشار ذات المتحدث الى أن القناصلة سيشرعون في عملهم بدءا من الأسبوع القادم ولمدة شهرين ك"تجربة مباشرة"، مضيفا أنه سيتم الاجتماع بعد هذه المدة لتقييم العمل ومناقشة الحصيلة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق