AD

الأربعاء، 2 ديسمبر 2015

كيف يمكن منح الجنسية الإيطالية للأطفال؟

نُشر من قِبل مايغرييت 
وأخيراً الجنسية الإيطالية لجميع المواليد الجدد شريطة أن يحمل الآباء بطاقة الإقامة الدائمة.

ما هو الإجراء الجديد؟

أصبح بإمكان جميع المواليد الجدد في إيطاليا الحصول بشكل مباشر على الجنسية الإيطالية (Cittadinanza per i Figli degli Immigrati) وذلك في حال امتلاك الوالدين تصريح الإقامة لمدة طويلة من الوقت (Il permesso di Soggiorno per soggiornanti di Lungo Periodo) والمعروف أيضاً بإسم بطاقة الإقامة الدائمة (Carta di Soggiorno).

كيف يمكن منح الجنسية بالنسبة للأطفال أصغر من 12 سنة؟

أما بالنسبة للأطفال المولودين خارج إيطاليا وفي حال وصولهم في عمر أصغر من 12 عاماً، فلا بد لهم من اتباع الدورات الدراسية لخمسة أعوام على الأقل ولابد لهم من اجتياز الفحوصات الخاصة بالمدارس الابتدائية في إيطاليا (Scuole Slementari).

كيف يمكن منح الجنسية بالنسبة للأجانب الأصغر من 18 سنة؟

أما بالنسبة للأجانب الواصلين إلى إيطاليا في عمر أصغر من 18 عاماً، فبإمكانهم الحصول على الجنسية الإيطالية وذلك بعد مدة ست سنوات من الإقامة القانونية داخل إيطاليا وبشرط أساسي يتمثل بحضور المدارس والانتهاء من مسيرة التعلم أو التدريب المهني بنجاح (Un Ciclo Scolastico o un Percorso di Istruzione e Formazione Professionale).

هل من جديد فيما يتعلق بالأشخاص البالغين؟

لا شيء جديد يذكر بالنسبة للإجراءات المتعلقة بالأشخاص البالغين (Cittadinanza degli Adulti) حيث لا تزال تخضع عملية الحصول على الجنسية للقوانين الاعتيادية المتعارف عليها والتي قد تناولناها بشكل مفصل في مواضيع سابقة.
للمزيد من المعلومات يمكنك زيارة الموقع التالي:
الصورة: istock.com/monkeybusinessimages

0 التعليقات:

إرسال تعليق