AD

الثلاثاء، 3 أكتوبر 2017

رخصة السياقة الإيطالية ممنوعة على المصابين بهذه الأمراض ..إبتداءا من 6 أكتوبر 2017.


قامت وزارة النقل الإيطالية إدخال بعض التعديلات على رخصة السياقة ليتغير قانون الحصول على الرخصة ويحرم بعض الراغبين في الحصول عليها من هذه الميزة.

انطلاقا من السادس من شهر أكتوبر الحالي يدخل حيزالتنفيذ التعديل الجديد،الذي طرأ على قائمة الأمراض التي تمنع الأشخاص المصابون بها من اجتياز الاختبار من أجل الحصول على رخصة القيادة أو تجديدها.

ووفق مرسوم رئيس الجمهورية رقم 139 الموقع بتاريخ 10 لوليو الماضي، ستتغير عدة أمور. فإنطلاقا من الأسبوع الثاني من شهر أكتوبر يمنع كليا جميع الأشخاص الذين يعانون من الأمراض التي لها صلة باضطرابات في الدم من القيادة.

ويضع قانون التنفيذ وتفعيل قانون الطرق قائمة بها الأمراض التي لا تسمح بالحصول على شهادة الموافقة على القيادة. هنا يتعلق الأمر بأمراض القلب والأوعية الدموية التي تعتبر غير متوافقة مع السلامة الطرقية؛ وفي الحالات المشكوك فيها، أو التي تتعلق بالأمراض المعالجة بواسطة آلات اصطناعية خاصة، سيكون حكم الموافقة صادر عن لجنة من الأطباء المحليين كذالك "مرض السكري"، عند ضرورة العلاج باستعمال الأنسولين، ما عدا في حالات استثنائية أما في فرضيات أخرى يكون مطلوبا رأي الطبيب، ثم تليه المراقبة.

كما أن هناك عامل منع أخر، ويتمثل في أمراض  الغدد الصماء الخطيرة المختلفة عن داء السكري والأمراض المتنوعة للجهاز العصبي: encefalite, sclerosi multipla, miastenia grave.وهي أمراض الجهاز العصبي المتصلة بضمور العضلات التدريجي و/أو اضطرابات الميوتونيك، واضطرابات الجهاز العصبي المحيطي والانعكاسات المتأخرة المتسببة لصدمات الجهاز العصبي المركزي والمحيطي، في هذه الحالة، هناك بعض الاستثناء ات الممكنة، كما توجد بالنسبة للذين يعانون من الصرع.

القائمة الطويلة تتضمن أيضا الاضطرابات النفسية التي تسببها بعض الأمراض. بينها حتى الإصابات بالصدمة والتأثيرات التي تسببها بعض العمليات الجراحية والفشل الكلوي ما لم يظهر أنه صحيح إيجابيا بعد غسل الكلي أو زراعتها اصطناعيا.  

0 التعليقات:

إرسال تعليق