AD

السبت، 7 أبريل 2018

غضب في إيطاليا بسبب ترحيل 8 سياح إيطاليين من المغرب إلى بلدهم كمهاجرين سريين.


احتجز 8 سياح جاءو من إيطاليا إلى المغرب من أجل قضاء عطلة الفصح، داخل المنطقة الدولية لمطار محمد الخامس، مع رفض السماح لهم بدخول الأراضي المغربية.
هذا الحادث وقع قبل أيام ، حيت تناقلت  صحف إيطالية تفاصيل الخير، حيت قالت بأن السياح الأجانب تفاجؤوا بمنعهم من الدحول إلى الأراضي المغربية، وبعد إجرائهم باتصال بوكالة الأسفار، التي نظمت رحلتهم وبالقنصلية الإيطالية بمدينة الدار البيضاء، اتصلت هذا الأخيرة  بالشرطة المغربية لاستفسارها عن الأمر
وفي هذا الصدد بررت الشرطة المغربية منع  السياح الإيطاليين من دخول المغرب، بعدم توفرهم على جوازات السفر ، حيت اكتفوا بتقديم بطاقات الهوية فقط.
وحسب ما ورد في الصحف الإيطالية، فقد جلس السياح الأجانب بالمطار في أجواء مشحونة، ولم  تتوفر لهم الظروف الملائمة، حيت ضلوا 24 ساعة في المطار تحت الحراسة الأمنية، في البرد ودون مأكل أو مشرب، إلى أن تمت مرافقتهم إلى طائرة وترحيلهم إلى بلدهم كمهاجرين سريين.
ونددت الصحف الإيطالية بالطريقة التي تم التعامل بها مع السياح، والمعاملة المهينة التي تلقوها من قبل الأمن المغربي، حيت تم التعامل معهم كمهاجريين سريين، وهذا ما أثار حفيظة الإيطاليين وغضبهم، مشيرين إلى أنهم كانوا في مجموعة تتكون من أزيد من عشرين شخصا.
كما وأشارت الصحف الإيطالية إلى أن المجموعات التي يتوفر أفرادها على اكثر من 8 أشخاص، يمكنهم التنقل والسفر جماعيا ولو ببطاقة التعريف الوطنية.
هبة بريس - الرباط

0 التعليقات:

إرسال تعليق