AD

الثلاثاء، 2 فبراير 2021

‎منح مهاجران تصاريح إقامة خاصة بعد الاستغلال في العمل ‏في ‏إيطاليا

حصل اثنان من طالبي اللجوء في إيطاليا على تصريح إقامة خاص بسبب الاستغلال الخطير في العمل ، بعد أن كانا ضحيتين لمنظمة إجرامية استغلتهما كأيدٍ ميدانية في المزارع.

حصل اثنان من طالبي اللجوء في رافينا ، في منطقة إميليا رومانيا بشمال إيطاليا ، على تصريح إقامة خاص بسبب الاستغلال الخطير في العمل ، بعد أن كانا ضحيتين لمنظمة إجرامية استغلتهما كأيدٍ ميدانية في مزارع في مقاطعات فورلي تشيزينا  وريميني ورافينا.

وأصدرت إدارة شرطة رافينا "تصريح إقامة خاص بسبب الاستغلال الخطير في العمل لعاملين ، طالبي لجوء مهاجرين ، تم إبعادهما من حالة الاستغلال من قبل منظمة إجرامية قيد المحاكمة حاليًا ، وذلك بفضل النقابات العمالية المشتركة والعمل المؤسسي ،  "كما قالت اتحاد العمال الإيطالي CGIL إميليا رومانيا.

وعبرت النقابة عن ارتياحها "لهذه النتيجة وللمبادرة الميدانية التي يجب أن تستمر على الدوام حتى يمكن إخراج العمال المستضعفين من نير المستغلين الجدد والشبكات الإجرامية التي تنتهك الحقوق والكرامة الإنسانية".

 بدأت القضية في أبريل الماضي ، عندما اعتقلت شرطة فورلي أربعة مواطنين باكستانيين ، وهم الآن قيد المحاكمة.  وهم متهمون بتجنيد المواطنين في مراكز الاستقبال ، ووعدهم بالعمل والإسكان ، ثم استغلالهم فقط كعمال مزارع في مقاطعات فورلي تشيزينا وريميني ورافينا.

ومع انتشار الوباء ، اتخذ اتحاد عمال رافينا FLAI CGIL إجراءات ، حيث كان المنزل الريفي الذي كانوا يقيمون فيه في Bagnara في مقاطعة رافينا.

وقالت CGIL: "اتصلت نقابة العمال ومدينة باجنارا على الفور بإنفاذ القانون ونشّطت الخدمات الاجتماعية لتزويد العمال بالطعام وتطهير الأماكن التي يعيشون فيها".  وقالت "نتحدث عن أكثر من 20 عاملا معظمهم باكستانيون وأفغان ، من حاملي تصاريح الإقامة وطالبي اللجوء".

بعد التحقيقات التي دعت إليها منطقة إميليا رومانيا ، والتي وجهت دائرة الهجرة في مدينة رافينا نحو الوضع ، "كان من الممكن قبول عاملين عبر مشروع" ما وراء الشارع "، وهو نظام متكامل للتدخلات الاجتماعية والصحية في  في مجالات الدعارة والاستغلال الخطير للعمال والاتجار بالبشر ، ثم حصل العاملان على "تصريح إقامة خاص للاستغلال الجسيم".

0 التعليقات:

إرسال تعليق