AD

الجمعة، 17 مارس 2017

من حق المهاجر إسترداد أمواله; محكمة إيطالية تقضي ب إسترداد زوجين 1000 يورو دفعاها في 'بيرميسو دي سودجورنو'



قضت محكمة باري يوم أمس بحق زوجين ألبانيين في إسترداد رسوم قاموا بدفعها من قبل لتسلم 'بيرميسو دير سودجورنو' .

وتبلغ قيمة ما حكمت به المحكمة حولي 1000 يورو مقسمة على الزوجين يأخذون نصفها بشكل إستعجالي .

ويأتي هذا الحكم ليدعم حكما سابقا قبل شهر حيث وافقت محكمة نابولي ،على قبول كل طلبات عائلة أجنبية مقيمة بإيطاليا، والخاصة بإسترداد كل مادفعته من قبل كضريبة، على رخص الإقامة.

الشيئ الذي يجعل من هذا الحكم سابقة، قد يضطر عبرها إيطاليا لدفع 500 مليون يورو، لكل من سبق ودفع هذا الرسم المثير للجدل منذ زمن طويل.

وكان المهاجرون وعددهم يتجاوز المليون شخصا، يدفعون رسم رخصة الإقامة طوال السنوات الماضية، والذي يتراوح بين 80 و 100 و 200 يورو .

وكانت عائلة من 'بوركينا فاسو' تتكون من أب وأم و 6 أطفال، قد تقدمت لمحكمه ب مدينة نابولي جنوب إيطاليا، بطلب إستعادة ثمن رسوم رخص الإقامة، بعد ان صدر قرار من المحكمة العليا الأوروبية ومن المحكمة الإدارية بإيطاليا، قبل أشهر برفض أي رسم يفرض ،على رخص الإقامة .

كما تتلقى المحاكم الإيطالية طلبات كثيرة تهم نفس الموضوع ، ويمكن القول أن مثل هذه السوابق لا تدع مجال للشك ، في حق المهاجرين في إسترداد أموال دفعوهامن قبل .

ولازالت الحكومة الإيطالية رغم كل القرارات الصادرة من مختلف المحاكم، تسد عينيها عن الظلم الذي يلحق المهاجرين من هذا الرسم المكلف، إلا أن حكم محكمة نابولي قد يكون، بداية التسليم بعدم قانونية الضريبة على رخصة الإقامة .

0 التعليقات:

إرسال تعليق