AD

الخميس، 17 يناير 2019

هام للمهاجرين المغاربة ..إفتتاح القنصلية المغربية بنابولي جنوب إيطاليا.



بعد انتظار دام حوالي 20 سنة تم الإعلان بصفة رسمية عن مباشرة القنصلية العامة للمملكة المغربية بمدينة نابولي لمهامها ابتداء من يوم الجمعة 18 يناير الجاري

وكان قرار افتتاح قنصلية للمملكة بمدينة نابولي قد اتخذ منذ بداية الألفية الحالية أثناء الزيارة الملكية الرسمية التي قام بها محمد السادس لإيطاليا في أبريل 2000 وذلك لتقديم الخدمات القنصلية لأفراد الجالية العريضة المقيمة بالجهات الجنوبية الإيطالية.

وطيلة الفترة الماضية عرف قرار افتتاح القنصلية بنابولي العديد من المد والجزر فبعدما كانت الخارجية المغربية أعلنت سنة 2010 عن نقل القنصلية العامة بالعاصمة روما ونقل مكاتبها إلى نابولي، وبدأت الإستعداد في ترحيل الموظفين وقامت بتعيين قنصل بنابولي في صيف 2016 إلا أنها سرعان ما تراجعت عن قرارها مع مجيء الوزير الحالي ناصر بوريطة الذي عزز قنصلية روما بمقر جديد وتعيين قنصل على رأسها، ومباشرة الأعمال لافتتاح قنصلية جديد بنابولي.

هذا وستشمل خدمات القنصلية الجديدة للمملكة التي تعد السابعة من نوعها في بلاد أليغيري جميع جهات أقصى الجنوب الإيطالي ابتداء من جهة كامبانيا حيث تقع مدينة نابولي ومرورا بكل من موليزي وبوليا وبازيليكاتا ووصولا إلى جهة كالابريا حيث يعيش حوالي 100 ألف مهاجر مغربي.

وتتواجد القنصلية الجديدة للمغرب بنابولي في العنوان التالي :
Via Amerigo Vespucci 9 
المصدر: موقع مغربيني 
يرجى زيارة هذا الموقع زيادة في المعلومات:

هناك تعليق واحد:

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الله يرحم الولدين عندي ولد عمي داركسيدا في كزيرطا وسادة عندو وحد الطلياني كقوليه مزال مخرجت ليك لفلوس مع العلم انا الحدية اكتر من 12 سنة

    ردحذف