AD

الأحد، 17 مايو 2015

التجمع العائلي. من تم طرده هل يمكن له العودة الى ايطاليا؟



السلام عليكم، اريد ان اطلب التجمع العائلي مع زوجي والذي تم طرده سنة مضت. عندما تم تسليمه قرارالطرد لم نكن متزوجين بعد. لكن الان نعم. ما هو العمل؟

27 يونيو 2014 – يمكن تقديم طلب التجمع العائلي للاجنبي الذي تم طرده من ايطاليا فقط اذا لم يكن يشكل تهديدا للنظام العام ولامن الدولة.
فرد العائلة المتواجد بايطاليا والذي تتوفر في الشروط المنصوص عليها بالفصل 29 من القانون 286/98 (الدخل الادنى، البيت صالح للسكن والوثائق التي تتبث العلاقة الزوجية)، يقدم طلب للشباك الوحيد للهجرة للحصول على الترخيص للتجمع العائلي. بعد البدء في الاجراء، محافظة الشرطة تسلم الرائ الايجابي المؤقت في حالة عدم وجود اسباب لرفض عودة الاجنبي المطرود الى ايطاليا ( اي اذا لم يكن قد تم الابلاغ عنه كشخص خطير، او تم الحكم عليه من اجل جريمة خطيرة وانه احترم قرار الطرد في حقه).
في حالة ما اذا اشارت السلطات ان الاجنبي الذي قدم طلب الترخيص تبين انه ضمن بيانات نظام معلومات شنغن – SIS ، المعني بالامر يجب ان يقدم طلب التشطيب عليه من SIS، مرفوقا بصورة شمسية من بطاقة تعريفه وصورة من صفحة جواز السفر التي تحمل طابع الخروج من ايطاليا، او للبلد الذي مر منه للقيام بسفر العودة لبلده.
من اتمام الاجراء، الشباك الوحيد للهجرة يستدعي الاجنبي المطرود للتقدم الى التمثيلية الديبلوماسية الايطالية للمصادقة الى الوثائق التي تثبت علاقة الاسرية من الطالب للترخيص.
بعد هذا الاجراء، محافظة الشرطة ترخص بالتشطيب على الاشارة ضمن بيانات نظام معلومات شنغن SIS للاجنبي، مرخصة بتسليم الترخيص النهائي من طرف الشباك الوحيد للهجرة، بكامل الصلاحية لطلب التاشيرة من التمثيلية الديبلوماسية.
وبعد الحصول على التاشيرة، الاجنبي يدخل الى ايطاليا مصحوبا بالوثائق التي تاكد العلاقة العائلية. وخلال 8 ايام يتقدم الى الشباك الوحيد للهجرة الذي سلم الترخيص لتوقيع اتفاق الاندماج وبعده طلب رخصة الاقامة لاسباب عائلية.
ذ.ماريا ايلينا اركويلو

0 التعليقات:

إرسال تعليق