AD

الأحد، 19 فبراير 2017

مصطفى قبلاني، أيقونة مغربية أخرى تسطع في سماء إيطاليا.


مصطفى قبلاني ناشط وفاعل جمعوي من أصول مغربية وطأة قدماه إيطاليا في التسعينيات من القرن الماضي لتكون المهمة أن يقدم لللايطاليين صورة ناصعة عن المملكة المغربية ثقافيا وإجتماعيا ; إقتصاديا وحتى من حقل الرياضة.    


برز نجمه بين المهاجرين المغاربة بشكل خاص والأفارقة بشكل عام حين أبا من دون تردد إلا أن يشارك المهاجرين مشاكلهم ومعاناتهم من أجل يقودهم إلى بر الأمان مترجما ذلك في انتمائه إلى العديد من الجمعيات الايطالية المتخصصة في مساعدة الاجئين,حيث يضع اللمسات الأخيرة من أجل إخراج أول جمعية مغربية إيطالية إلى حيز الوجود بجهة الماركي خاصة بمشاكل المغاربة بايطاليا.   


إبن مدينة خريبكة المغربية الذي يترجم اندماج  المهاجرين المغاربة على الأراضي الإيطالية بتنظيمه في كل سنة لحفل مغربي متعدد الأنشطة يسترسله بعزف النشيد الوطني على مسامع كل الحاضرين. 


وبالموازاة مع خرجاته ذات الطابع  الاجتماعي بإمتياز ، يكاد مصطفى قبلاني لا يفارق هوايته المفضلة كرة القدم كوسيلة تواصل مختلفة من خلال اشرافه على إكمال دراساته من أجل تدريبه للفئات الصغرى بمدينة بيزارو الإيطالية , وفي نفس الأوان جعل الرياضة كوسيلة ناجحة على إندماج إيجابي للمهاجرين داخل المجتمع الايطالي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق