AD

الأحد، 26 فبراير 2017

أخيرا قانون جديد لتسهيل تنقل العمال الموسميين الأجانب بإيطاليا


ابتداء من 24 نوفمبر 2016 دخل المرسوم التشريعي'ديكريتو ليدجي' رقم 203 والمهتم بطريقة دخول وخروج العمال الموسميين بإيطاليا. 

ويضم المرسوم إجراءات من شأنها تسهيل إنتقال العمال الموسميين 'سطادجيونالي' وفق ما تنص عليه القوانين الإتحاد الأوروبي . 

وهكذا فإن القانون الجديد يعطي لهم الحق في تحويل الإقامة من أجل العمل الموسمي إلى تصريح إقامة من أجل عمل قار لكل من يشتغل لمدة ثلاثة أشهر فقط ٬ ويكون بإمكانهم التقدم بطلب تغيير بطاقة الإقامة بمجرد ما يجدون عملا جديدا.

 وحسب القانون الجديد فقد صارت عملية استجلاب العمال الموسميين أكثر سهولة للمقاولات التي تشتغل في قطاعات الفلاحة والسياحة ٬ أن حيث بإمكانها إستقدام العامل الأجنبي وإن كان سبق له العمل في إيطايا ولو خلال سنة واحدة خلال خمس سنوات الماضية. 

و بإمكان العامل الأجنبي أن يتقدم بطلب تأشيرة العمل الموسمي بعد مرور 20 يوما على تقديم الطلب من قبل صاحب العمل حتى وإن لم يحصل على موافقة المصالح المختصة بإيطاليا 'النولا أوسطا ' 

و يجبر ذات المرسوم التشريعي المشغلين بإيطاليا أداء الضرائب المفروضة التي ينص عليها قانون العمل لصالح العمال الموسميين حتى وإن رفضت هذه الشركات تشغيلهم بعد إستقدامهم إلى إيطاليا .

 وكانت الحكومة الإيطالية قد اتخذت قرارا جديدا قبل 10 أشهر من السنة الجارية قررت فيه أن عدد العمال الموسميين الاجانب الذين بإمكانهم الدخول إلى إيطاليا في سنة 2016 لا يتجاوز 13000 عامل. 

وترك القانون الباب مشرعا أمام تقديم الطلبات بالنسبة للمقاولات الإيطالية طوال السنة الجارية٬ وليس ما كان العمل جاريا به في السنوات الماضية .

0 التعليقات:

إرسال تعليق