AD

الاثنين، 29 أكتوبر 2018

780 يورو هو مبلغ "دخل المواطنة" الذي وعدت به "تشينكوي ستيلي" ، لا يحق للمهاجرين طلبه ولو توفروا على "بيرميسو دي سودجونو"


اعتبر العديد من المراقبين الإيطاليين أن "دخل المواطنة" اعتبر الورقة الانتخابية التي عملت عملت على تحقيق فوز  منظمة خمسة نجوم تشينكوي ستيلي الشعبوية.

ماالمقصود ب دخل المواطنة؟

دخل المواطن و حسب ماتناقلته الصحف الإيطالية هو مبلغ مالي يتم تقديمه لكل مواطن لا يعمل، ويبحث عن عمل يسمح له بالعيش الكريم ويرتفع كلما كان الشخص له مسؤوليات عائلية كرعاية أبناء.

وحسب البرنامج الإنتخابي لحركة " النجوم الخمسة"  فهو دخل شهري ضد الفقر وليس لحل مشكل البطالة.

وبحسب مانقلته صحيفة لاريبوليكا فمن أجل تطبيق هذا الإجراء ينبغي توفير 29 مليار يورو في الوقت الذي كانت حملة "تشينكوي ستيلي"  تقول  بأنه اجراء يحتاج نصف هذا المبلغ فقط لتطبيقه.

 مثل هذا الإجراء تطبقه معظم الدول الأوروبية ولكن بدرجات متفاوتة باستثناء اليونان وإيطاليا.

المبلغ المقترح ل "دخل المواطنة" والأشخاص المعنيون :

حسب حملة "لويجي دي مايو" المرشح لرئاسة الحكومة الإيطالية المقبلة فإن مبلغ دخل المواطنة لن يتجاوز 780 يورو للشخص الواحد  وفي حالة زوجين ولهما طفلين يعيلاهما فإن الدخل يتضاعف ليصل إلى 1638 يورو .على أن لا يكون للشخص أي دخل آخر و يعادل0 .

وإذا كان للشخص أو الأسرة دخل ولكنه لا يعادل المبلغ الذي تم تحديده فإن الشخص يتلقى الفرق.

المهاجرون وأصحاب "بيرميسو دي سودجورنو"؟.


ويبدو أن هذا الدخل خاص بالمواطنين الإيطاليين فقط، و يستثنى منه الأجانب، حتى لو كانوا يتوفرون على رخصة إقامة قانونية " بيرميسو دي سودجورنو" ويهم الفئات ما بين 18 و25 سنة  الذين يتوفرون على مؤهل مهني او يتابعون تدريبا يجعلهم يدخلون سوق العمل.

كما يستفيد منه المتقاعدون ايضا إذا كان مدخولهم أقل من الحد الذي تم تحديده في دخل المواطنة.

كيف تحافظ على دخل المواطنة؟

وحتى يستطيع الشخص الحفاظ على دخل المواطنة يجب أن يسبق تسجيله في مركز من مراكز العمل المعتمدة بإيطاليا، ويتبث الشخص أنه يقوم بالبحث عن العمل لمدة 2ساعتين بشكل يومي.

ومن جهة أخرى تلزم مشاركة الشخص في المشاريع المقترحة من قبل العمالات والعمادات والبلديات خاصة تلك التي لها علاقة بالمجال الإجتماعى لمدة 8 ساعات أسبوعيا.

متى يفقد الشخص هذا الدخل ؟

يفقد الشخص "دخل المواطنة" بمجرد رفضه ثلاث إقتراحات للعمل من طرف مراكز الشغل المسجل بها.


المهاجر بريس 

0 التعليقات:

إرسال تعليق