AD

الأربعاء، 20 يناير 2016

المساعدات المالية للأطفال و كبار السن في إيطاليا


هناك العديد من المساعدات المالية في إيطاليا لدعم ذوي الدخل المحدود من كبار السن والأطفال. يستطيع كبار السن ممّن أعمارهم 65 عاما أو أكثر والأطفال ممّن أعمارهم أقل من 3 سنوات الحصول على بطاقة اجتماعية «Social Card» أو«Carta Acquisti».
هذه البطاقة هي عبارة عن بطاقة ائتمانية «ِCredit Card»، يتم شحنها بقيمة 80 يورو كل شهرين. يمكن استخدام البطاقة للشراء من السوبر الماركت والمحلات التجارية وكذلك لدفع فواتير الماء والكهرباء والغاز.
يستطيع كل من الايطاليين، أو مواطني الدول الأعضاء في الإتحاد الأوروبي، أو الأجانب الذين يملكون تصريح إقامة طويل الأمد (إقامة دائمة) تقديم طلب للحصول على بطاقة الدعم في حال استيفائهم جميع الشروط اللازمة.

ما هي شروط الحصول على بطاقة الدعم؟

1- أن يكون مؤشر الحالة الاقتصادية «ISEE» أقل من 6781.76 يورو للسنة السابقة للذين أعمارهم 65 سنة أو أكثر. بالنسبة للأطفال فيجب أن يكون مؤشر الحالة الاقتصادية للوالدين اقل من 6781.76 يورو للسنة السابقة. للحصول على وثيقة مؤشر الحالة الاقتصادية «ISEE» يمكنك مراجعة مكاتب المعهد الوطني للضمان الاجتماعي الإيطالي «INPS»، أو مراجعة مكاتب الكاف «CAF» أو الباتروناتو «Patronato» المنتشرة في جميع أنحاء إيطاليا.
2- بالنسبة لكبار السن، يجب أن يكون الراتب التقاعدي (المعاش) أو الرعاية الاجتماعية أقل من 6781.76 يورو للذين أعمارهم 65 سنة أو أكثر وأقل من 70 سنة. أما للذين أعمارهم 70 عام أو أكثر، يجب أن يكون الراتب التقاعدي (المعاش) أو الرعاية الاجتماعية أقل من 9042.34 يورو.

0 التعليقات:

إرسال تعليق