AD

الأحد، 31 يناير 2016

كيفية التقديم على فيزا بدعوة زيارة «Lettera di invito»

يستطيع الأجنبي المقيم في إيطاليا القيام بدعوة زيارة لأحد الأقرباء مثل الأب والأم وغيرهم أو الأصدقاء لفترة لا تزيد عن 90 يوماً. فيما يلي الخطوات اللازمة لعمل فيزا بدعوة زيارة:

1) دعوة الزيارة:

على الأجنبي الذي يريد إستضافة قريب أو صديق الحصول على نموذج دعوة الزيارة والإستضافة من السفارة الإيطالية أو من موقع الإلكتروني للسفارة الإيطالية في بلده.
يجب تعبئة النموذج بكافة المعلومات المطلوبة عن المستضيف والمستضاف وعنوان السكن وفترة الزيارة. يمكن للمستضيف أن يقر في النموذج بتحمل جميع نفقات المستضاف في إيطاليا، ولكن عليه الحصول على شهادة كفالة بنكية. وبعد ذلك يجب إرسال نسخة عن النموذج المعبأ والموقع مع صورة عن الجواز وصورة عن الإقامة وصورة عن الرقم الضريبي «Codice Fiscale»، إلى السفارة الإيطالية وإلى الشخص المراد دعوته.

2) الحصول على موعد للحصول على الفيزا:

بعد الحصول على الأوراق من الشخص المستضيف يتوجب الحصول على موعد من السفارة الإيطالية أو من المكاتب المساعدة. بعد ذلك يجب تعبئة طلب الفيزا وتقديم جميع الوثائق المطلوبة:
- جواز سفر ساري المفعول.
- كشف حساب بنكي لإثبات الإمكانيات المادية، أو شهادة كفالة بنكية للمستضيف في إيطاليا.
- بوليصة تأمين (تأمين صحي).
- دعوة زيارة موجّهة من المستضيف في إيطاليا.
- تذكرة ذهاب وإياب.
- صور شخصية.
- وصل الرسوم.
بعد تقديم الأوراق تقوم السفارة خلال فترة من 8 الى 21 يوم بإعطاء الفيزا السياحية. ومن الجدير بالذكر أنه على الشخص الإحتفاظ بجميع الأوراق التي تم تقديمها في السفر، حيث يمكن أن تطلبها شرطة الحدود.

3) إعلان إستضافة «Dichiarazione di presenza»:

على المستضيف القيام بالإعلان عن الإستضافة في أقرب مركز شرطة خلال 48 ساعة من وصول الزائر. للحصول على النموذج وللمزيد من المعلومات يمكنك الإطّلاع على الموقع الإلكتروني للشرطة الإيطالية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق