AD

الأحد، 28 يونيو 2015

المكالمات المجانية عن طريق الإنترنت


من منكم لم يستخدم يوماً أحد البرامج الحاسوب للتحدث مع أصدقائه وأقاربه عن بعد؟
إن قمتم بالسفر بعيداً عن بلدكم الأصلية، سوف تصبح هذه البرامج بالغة الأهمية، تقوم بدور حيوي وتمكنكم من التواصل مع أقاربكم وأصدقائكم وجيرانكم.
ربما أهم برنامج يقوم بهذه الوظيفة هو برنامج سكايب (Skype)، الذي يقوم بتوفير خدمة المكالمات بالصوت والصورة عن الطريق شبكة الإنترنت بشكل مجاني.
يمكنك أيضاً الاشتراك عن طريق شحن سحابك برصيد سعر منخفض والاتصال على أرقام الجوال وهواتف المنازل بأسعار ربما تكون أرخص من أسعار مزود خط هاتفك المنزلي.
ومنذ ظهور الهواتف النقالة الذكية، وخدمة الإنترنت السريع على الجوالات، بدأت العديد من التطبيقات بالظهور، الكثير منها خاص بالمكالمات بين الهواتف النقالة عن طريق الإنترنت الذي أصبح متاح وبأسعار منخفضة جداً على كل الهواتف الحديثة.
فإن كنت من مستخدمي خدمة الانترنت على جوالك، والشخص الذي تريد الاتصال به لديه أيضاً خدمة الإنترنت على هاتفه النقال، فبدلاً من الاتصال به بشكل مباشر وبأسعار عالية، يمكنك تثبيت تطبيقات على جواله تسمح لك بالاتصال به على جواله لكن عن طريق الانترنت.
من أهم هذه البرامج يوجد:- سكايب للموبايلات (Skype per cellular): يمكنك بإرسال نصوص وملفات (صور، تسجيلات صوتية، فيديوهات، إلخ...) ويسمح لك بإقامة مكالمات بالصوت أو بالصوت والصورة بشكل مجاني عن طريق الإنترنت.- برنامج فايبر (Viber): يسمح لك بإرسال رسائل نصية قصيرة وبالاتصالات الصوتية.- واتسأب (WhatsApp): يسمح لك بإرسال ملفات، صور ورسائل قصيرة بشكل مجاني.
هذه فقط مجموعة صغير من أشهر هذه التطبيقات، لكن يوجد المئات من التطبيقات الأخرى الشبيهة لها، يمكنك البحث عنها وإيجاد واحدة تتوافق مع احتياجاتك.

0 التعليقات:

إرسال تعليق