AD

السبت، 9 أبريل 2016

توقيف مهاجرة مغربية حاولت تهريب 26 ألف أورو عبر مطار طورينو


ذكرت مصالح الجمارك بمطار "كازيلي"  لطورينو أنها حجزت مبلغ 26 ألف أورو رفقة مهاجرة مغربية كانت في طريق عودتها إلى المغرب.

المهاجرة المغربية (ك.ب) البالغة من العمر 23 سنة أثناء عبورها من نقطة تفتيش الجمارك صرحت بأنها تحمل معها مبلغ 6.500 أورو فقط في حين أن عملية تفتيش دقيقة كشفت عن حملها لحقيبة صغيرة (الصورة) تحت ثيابها على مستوى الصدر مملوءة بأوراق مالية من أصناف مختلفة فيما مجموعه 20 ألف أورو.

التحريات الأولية كشفت أن المهاجرة المغربية ليست مسجلة لدى المصالح المالية وليس لها أي شغل قار، ليتم الحجز على كامل المبلغ في انتظاراستكمال التحريات ومعرفة مصدرالمال الذي كان مع الشابة المغربية.

وتنص القوانين الإيطالية (مرسوم قانون 195/2008) على أن تحويل الأموال إلى الخارج يجب ان يكون مصحوبا بتصريح رسمي لدى مصالح الجمارك متى تجاوز المبلغ 10 آلاف أورو، وأية مخالفة لهذا القانون يتم معاقبة صاحبها بغرامة تتراوح ما بين 10 و30% متى كان المبلغ أقل من 20 ألف أورو في حين تكون الغرامة ما بين 30 و50% متى كان المبلغ أكثر من 20 ألف أورو (مثل حالة المهاجرة المغربية). هذا إضافة إلى إجراء بحث شامل لمعرفة مصدر تلك الاموال.

0 التعليقات:

إرسال تعليق