AD

الجمعة، 1 أبريل 2016

إذا كنت عاملا موسميا بإيطاليا؛ فيمكنك تسوية وضعيتك بهده الطريقة



من خلال تنظيم عملية دخول يد العاملة إلى إيطاليا بصفة قانونية عملت الحكومة الإيطالية على إدخال العديد من التعديلات القانونية على ما يطلق عليه محليا بقانون "فلوسي" وأهم هذه التعديلات أن القانون أصبح ساري المفعول طيلة السنة وليس لمجرد أيام فقط كما كان في السابق ثم إعطاء الحق لأصحاب العمل الموسمي في طلب تغيير رخصة إقامتهم إلى رخصة دائمة.

القانون يعطي الحق لكل من دخل إيطاليا بغرض العمل الموسمي أن يطالب منذ اليوم الأول من تواجده بإيطاليا برخصة إقامة عادية إن هو استطاع أن يحصل على عقد عمل عادي جديد سواء كان مفتوحا او محدود المدة.

شرطين فقط  يجب مراعاتهما في طلب تغيير رخصة الإقامة من العمل الموسمي إلى العمل العادي هما أن لا تكون رخصة الإقامة العمل الموسمي منتهية الصلاحية، والشرط الثاني أن لا يكون عدد المستفيدين من هذا القانون قد وصل العدد الأقصى الذي سمحت به الحكومة هذه السنة وهو 4600 مستفيد ومستفيدة.

طلبات الإستفادة من تحويل بطاقة العمل الموسمي إلى العمل العادي يتم تقديمها مباشرة إلى وزارة الداخلية عبر الموقع الرسمي لقانون فلوسي للحصول على موافقة مكتب الهجرة nulla osta بعمالة إقليم إقامة صاحب الطلب، والتي تخول لصاحبها طلب رخصة إقامة جديدة بغرض العمل العادي.

هذا فيما يمكن لجميع من يتواجد بإيطاليا بغرض العمل الموسمي أن يطالب بتغيير رخصة إقامته بغرض التجمع العائلي إن هو تزوج ،أو لأسباب صحية إن كان الامر يتعلق بمرض خطير أو مزمن أو حتى الحمل في الشهر الثالث بالنسبة للنساء، وكذلك حتى بسبب قضائي إن كان للمعني بالأمر قضية مرفوعة أمام المحاكم.

الشرط الأساسي لتقديم مختلف الطلبات أن يسارع أصحابها في تقديمها منذ الأيام الاولى من حلولهم بإيطاليا فأي طلب بعد انتهاء مدة صلاحية بطاقة إقامة العمل الموسمي ستعتبر لاغية وتحول صاحبها إلى مهاجر غير نظامي.

هناك 4 تعليقات:

  1. انا جإت بالرخصة اقامة العمل الموسمي انا اﻷن انتظر بطاقة . ماهي الخطوات التي سأتبعها لأخد رخصت العادية؟

    ردحذف
  2. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  3. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف