AD

الثلاثاء، 12 أبريل 2016

هام.. لمن لديهم حساب بنكي قديم بالمغرب ولم يستطيع اغلاقه لسبب أو لآخر



هذه وثيقة فيها القانون المنظم للحسابات المتقادمة ..



المؤسسة البنكية ملزمة بقوة القانون بإغلاق أي حساب بنكي يقل رصيده عن 100 درهم و مر عليه عام كامل دون أن يحركه صاحبه .

بينما اغلب البنوك تتعمد تركه مفتوحا لسنوات طوال حتى إذا انتبه إليه صاحبه أو تذكره وجده مدينا بمليون أو مليونين أو أكثر نتيجة تراكم الفوائد الربوية على الرصيد السلبي الذي يكون مدينا لصالح البنك ..

اذا طالبك البنك بديون متراكمة على حسابك الذي لم تترك فيه اقل من 100 درهم ولم تتعامل به مدة سنة كاملة .فلا تدفع لهم اي درهم بقوة القانون حسب المادة 503 من القانون المتعلق بمدونة التجارة المنشور بالجريدة الرسمية عدد 6290 بتاريخ 11-9-2014
تحميل الرسالة الموجهة للمدير العام لبنك المغرب + المرسوم من الجريدة الرسمية بصيغة pdf
https://goo.gl/fZPNJ5

منقول

هناك 23 تعليقًا:

  1. bghit n3raf wach had la loi kataba9 ghir mn bidaya dyala yaani 2014 awla htales comptes 9damine???

    ردحذف
    الردود
    1. أختي راه الضهير الشريف يطبق على جميع الارصدة البنكية المتقادمة قبل التاريخ الاصدار و بعده ، الابناك حاليا يكتفون باستغلال سداجة الزبناء فقط ، اما قانونيا فليس لهم الحق و حتى ان وصل الامر الى القضاء فصاحب الرصيد النتقادم هو القالب دائما ، عانيت شخصيا من هدا المشكل و ارقني كثيرا ، لكن اليوم الحمد لله ، عاش الملك و الله يطول ليتا في عمرو و شكرا لحكومة ابن كيران .

      حذف
    2. اعاني نفس المشكل للاسف لو سمحت ما هي الاجراءات اللازم تتبعها بالضبط

      حذف
    3. أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
  2. bghit n3raf wach had la loi kataba9 ghir mn bidaya dyala yaani 2014 awla htales comptes 9damine???

    ردحذف
    الردود
    1. la takhaf odkhot 3ala maw9i3 https://www.google.com/#q=%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%B6+%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%84%D8%A7%D8%AD%D9%8A+%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D9%86%D9%88%D9%86+%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%B8%D9%85+503 wsir hasana barlamnya503

      حذف
  3. اخواني افيدوني جزاكم الله لديا حساب بنكي في المغرب ولم اتفقده اكثر من 3 سنوات وتركت فيه مبلغ صغير يقل عن 700 او 400 درهم.اتمنى ان يكون الحساب مغلق الان ان لم يكن مغلق ماذا افعل

    ردحذف
  4. اخواني افيدوني جزاكم الله لديا حساب بنكي في المغرب ولم اتفقده اكثر من 3 سنوات وتركت فيه مبلغ صغير يقل عن 700 او 400 درهم.اتمنى ان يكون الحساب مغلق الان ان لم يكن مغلق ماذا افعل

    ردحذف
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته خوتي أنا فتحت حساب فالبنك ش فمدينة طنجة أو أنا من بني ملال بقيت تانهز لفلوس حتى تقضاو أو بقى الحساب مفتوح لمدة 3سنين مشيت باش نوقفو قالو ليا خاصك تمشي الوكالة ليفتحت فيها أول مرة أوضطريت باش نمشي من بني ملال لطنجة باش نسد الحساب فاش مشيت الوكالة ليفتحت فيها أول مرة قالو ليا خاصك تخلص ألف أو سبع مئة درهم جاوبوني الله يرحم الوالدين شنو غادي ندير أنا خايف يجمعو عليا شي مبلغ كبير اويتابعوني قظائيا هذا جمايل ديالي ahmad84@gmail.com

    ردحذف
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته خوتي أنا فتحت حساب فالبنك ش فمدينة طنجة أو أنا من بني ملال بقيت تانهز لفلوس حتى تقضاو أو بقى الحساب مفتوح لمدة 3سنين مشيت باش نوقفو قالو ليا خاصك تمشي الوكالة ليفتحت فيها أول مرة أوضطريت باش نمشي من بني ملال لطنجة باش نسد الحساب فاش مشيت الوكالة ليفتحت فيها أول مرة قالو ليا خاصك تخلص ألف أو سبع مئة درهم جاوبوني الله يرحم الوالدين شنو غادي ندير أنا خايف يجمعو عليا شي مبلغ كبير اويتابعوني قظائيا هذا جمايل ديالي ahmad84@gmail.com

    ردحذف
    الردود
    1. hasan albarlamanya القرض+الفلاحي+القانون+المنظم+503=www.google.com/#q

      حذف
  7. سلام عليكم ورحمت لله خويا انا حساب بنكي حمد لله انا كل 3 شهور كيقضعو دكشي لي كيتسلو ليا دابا مبقيتش بخيت نستعملووو بشحال خدي نسدو

    ردحذف
  8. Ana kont fath hesabe fi tijari walgithom kaygt3o li 80 dh fi chehare fache mchit l3andhom bari nsado galo li khask tkhalse 600dh

    ردحذف
  9. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته خوتي أنا فتحت حساب فالبنك ش فمدينة طنجة أو أنا من بني ملال بقيت تانهز لفلوس حتى بقات 90 درهمأ وبقى الحساب مفتوح لمدة 5سنوات مشيت باش نوقفو قالو ليا خاصك تمشي الوكالة ليفتحت فيها أول مرة أوضطريت باش نمشي من بني ملال لطنجة باش نسد الحساب فاش مشيت الوكالة ليفتحت فيها أول مرة قالو ليا خاصك تخلص 1300 درهم جاوبوني الله يرحم الوالدين شنو غادي ندير أنا خايف يجمعو عليا شي مبلغ كبير اويتابعوني قظائيا هذا جمايل ديالي salah1983bm@gmail.com

    ردحذف
  10. حصلت على بلدي بطاقة مبرمجة بالفعل وبطاقة الصراف الآلي ل
    سحب الحد الأقصى وهو 50،000 دولار شهريا لمدة أقصاها 12 شهرا. أنا سعيد جدا بهذا لأنني حصلت على الألغام الأسبوع الماضي
    ولقد استخدمت للحصول على 150،000 $ بالفعل. جورج بيدنورز المتسللين هو إعطاء
    خارج البطاقة فقط لمساعدة الفقراء والمحتاجين على الرغم من أنه غير قانوني ولكن ذلك
    هو شيء لطيف وانه ليس مثل احتيال أخرى التظاهر
    الحصول على بطاقات الصراف الآلي فارغة. ولا أحد يلقى القبض عندما
    باستخدام البطاقة. الحصول على لك من جورج بيدنورز المتسللين اليوم! فقط أرسل بريدا إلكترونيا
    ل georgbednorzhackers@gmail.com

    ردحذف
  11. ana hadchi li daro liya o khalast lihom 1500 darham wach kina chi tari9a nraja3 biha floussi

    ردحذف
  12. السلام عليكم خوتي انت فتحت حساب فالقرض الفلاحي و ما عمرني استعملت ودبا سلات مدة الصلاحية ديالو وبغيت نمشي نسدو مي خفت يكولوليا خاص تخلص شي حاجة وبغيت نفهم أكثر قبل ما نمشي عندهم و دبا الله يجازيكم اللي عندك شي معلومة تقدر تساعدني يأتيني بها و شكرا البريد الالكتروني ديالي nazihfatma1995@gmail.com

    ردحذف
  13. Wa Bhad tarifaire hata wahad ma izid iti9 fa banki kol wahad idir flosi fi faro fa cofar hdid isawbo 3andich hada isad cofar ô yadi m3ha sarot ma idir noba fa banki ma issad3 rassure libga idir flosi fa banki yamchi Europe karij ô idass flossa ma hna makan achafara ana hna mb9inach nti9o

    ردحذف
  14. I just want to say to you guys the bank can't do nothing because

    ردحذف
  15. يااخي.دير.2.طلبات.واعطيه.يوقع.ليك.فيهم.خلص.للي.عليك.وسد.الموضوع.راه.انا.دابا.فاش.كنكتب.ليك.طلبت.منهو.غلق.الحساب.مابغاش.مدير.2.مرات.كيتماطل.عليا.شد.مني.كارط.كيشي.قطعها.بمقص.قدامي.قال.لي.غنسدو.خلاه.معقتش.حتى.مشيت.ناخد.قرص.من.بنك.اخرى.قالوا.ليا.بلي.بنك.عندك.معاه.مشكل.امشيت.قلوا.ليا.عندك.1400.درهم.هدي.مدة.11.سنة.مااسعملت.الحساب

    ردحذف
  16. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا عبدالرحيم من الدار البيضاء بغيت نعرف انا كان عندي حساب بنكي بالبنك الشعبي و لم استخدم هدا الحساب و لم استعمل البطاقة البنكية مدة سنتين و ليس فيه ولا سنتيم لم يرسلو لي اي رسالة منذ عام و اليوم يرسلون لي رسالة بان الحساب لازال مفتوح و يحسب الاقتطاعات هل يجب أن اقوم بالدفع و سد الحساب او لا اخاف شيئا

    ردحذف
  17. إن كان عندي حساب فكزا وليةساكن بتاونات ومشيات لكزا سيدات لحساب ديالي ومشيات شي شهرا عيطولي قالولي عندك موشكيل خساك تجي لكزا بغيت نعراف واش فيها شي موشكيل

    ردحذف