AD

السبت، 10 سبتمبر 2016

مسلمو إيطاليا يدعون المسيحيين إلى زيارة مساجدهم بمناسبة عيد الأضحى

مسجد روما الكبير في إيطاليا

روما (إينا) ـ دعا مسلمو إيطاليا، المسيحيين إلى زيارة مساجدهم يومي 11 و12 سبتمبر القادم بمناسبة عيد الأضحى، وفق ما نشر موقع جريدة "لاكروا" الفرنسية.
وأطلق قادة الجالية المسلمة والجمعية الدولية العلمانية هذه المبادرة تحت شعار "متحدون من أجل الوحدة"، بغية تقريب الجاليتين المسلمة والمسيحية من "أجل التصدي للإرهاب وتذويب مشاعر الخوف والأفكار النمطية خلال هذه المناسبة الدينية الهامة للمسلمين".
وقال فؤاد علي، مدير الجمعية الدولية، التي تأسست في 2008، وتضم مختلف عرب إيطاليا: "نطالب مساجد إيطاليا بفتح أبوابها للمسيحيين وغير المؤمنين، يوم غد الأحد 11 سبتمبر من الساعة الخامسة مساء إلى الساعة الثامنة ليلا من أجل التشجيع على الحوار وأهمية الحياة والوحدة ضد الإرهاب".
وأضاف: "ستظل دور العبادة الإسلامية مفتوحة أيضا يوم 12 سبتمبر القادم ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحا من أجل تبادل التهاني بمناسبة عيد الأضحى".
يذكر أن هذه المبادرة قد تقررت بعد حادثة مقتل قس مسيحي في كنيسة شمال فرنسا بعدما دعا المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية الأئمة إلى "حضور قداس يوم الأحد في أقرب الكنائس".
وقد تداولت الجالية المسلمة في إيطاليا دعوة مماثلة، كما أوضح رئيس الجمعية الذي صرح أنه "حان دور المساجد اليوم" عند إطلاق المبادرة على مواقع التواصل الاجتماعي تحت وسم "المسيحيون في المساجد" يوم 19  أغسطس المنصرم.
وأفاد رئيس الجمعية: إن "أزيد من 35 ألف إيطالي وأزيد من ألف جمعية ومركز ثقافي ومنظمة دولية قد أكدت مشاركتها في هذه المبادرة، لكننا نعتمد على مساعدة البابا من أجل تعزيز رسالتنا".
يذكر أن الجمعية الدولية قد وجهت دعوة إلى البابا فرنسيس من أجل زيارة أحد المساجد خلال اليومين القادمين. وتأتي هذه الدعوة بعد تصويت سلطات شمال إيطاليا في وقت سابق من هذه السنة على قرار يمنع بناء المساجد في مقاطعة لومبارديا، التي تعد أكبر الأقاليم الإيطالية، غير أن المحكمة العليا قد ألغت القانون الذي اعتبرته معاديا للإسلام.
(انتهى)
إز / ص ج/ ح ص

0 التعليقات:

إرسال تعليق