AD

الأحد، 11 سبتمبر 2016

مسجد روما يقيم صلاة العيد في ثلاثة مواعيد مختلفة


مغاربة إيطاليا


أعلن مسجد روما أن صلاة عيد الأضحى ستقام صباح يوم غد الإثنين في ثلاثة مواعيد مختلفة.

وحسب بيان لإدارة المركز الإسلامي الثقافي بإيطاليا المشرفة على المسجد الكبير بالعاصمة الإيطالية روما، فإن الموعد الأول لأداء صلاة عيد الأضحى سيكون في امام الساعة الثامنة والنصف (8.30) صباحا على أن يليه موعدين آخرين الثاني في تمام التاسعة والنصف (9.30) والثالث في العشرة والنصف (10.30).

هذا وتجدر الإشارة إلى أن التجاء مسجد روما ومعه العديد من المساجد بإيطاليا إلى أداء صلاة العيد في مواعيد مختلفة يعود إلى بالأساس إلى محدودية أماكن العبادة الخاصة بالمسلمين وهو ما يجعل الأماكن الموجودة تعيش اكتضاضا كبيرا أيام العيد، حيث تبقى عاجزة على استيعاب كافة المصلين في وقت واحد.

ولا يعد مسجد روما المسجد الوحيد في إيطاليا الذي يلتجأ إلى تعدد مواعيد أداء صلاة العيد، حيث تضطر العديد من المساجد الأخرى بمختلف مناطق إيطاليا إلى الإلتجاء إلى نفس المسلك الذي ينتهجه مسجد روما ليس في صلوات العيد فقط وإنما طيلة السنة لأداء صلاة الجمعة، حيث يلتجأ المسجد الوحيد الواقع بوسط مدينة ميلانو إلى أداء الصلاة في أربعة مواعيد متتالية، هذا فيما تفضل مساجد أخرى اكتراء بعض الفضاءات الخاصة والتي غالبا ما تكون عبارة عن قاعات او ملاعب رياضية لاستيعاب المصلين. بينما لا توجد إلا مدن إيطالية قليلة توفر فضاءات عمومية للمسلمين لأداء صلاة العيد مثل مدينة طورينو و باليرمو ونابولي.

هناك تعليق واحد: